الشريط الإخباري

منتدى المستهلك المالي الرقمي الثاني بصنعاء يناقش تحديات التحول الرقمي في القطاع المالي

 منتدى المستهلك المالي الرقمي الثاني بصنعاء يناقش تحديات التحول الرقمي في القطاع المالي

عبده بغيل/الحديده اكسبرس 

12-2-2024 



الخدمات المالية قضية محورية في حياة المستهلك اليومية:


أكد رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور أهمية إقامة منتدى المستهلك المالي الثاني بصنعاء ودوره في تبادل المعلومات وخلق المعرفة والتعرف على أفضل الممارسات والتجارب والخبرات في توظيف الحلول المبتكرة للنهوض بخدمات الدفع الرقمية.

واشارإلى ما تمثله الخدمات المالية من قضية محورية في حياة المستهلك اليومية، موضحا أن المنتدى يمثل مساحة مثالية لتبادل الخبرات والاهتمامات ومناقشة تحديات القطاع المالي باعتباره يواجه أكبر موجة رقمية على الإطلاق، زادت وتيرتها مع دخول تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوسع استخداماتها.

وأوضح أهمية مضاعفة الجهود من قبل كافة المؤسسات المالية لتشجيع الابتكار الرقمي والتوظيف الإيجابي للذكاء الاصطناعي لصناعة حلول رقمية تتكيف مع نماذج الأعمال المتنوعة وتتلاءم مع الاحتياجات المتزايدة للمستهلك المالي الرقمي.

وعبّر عن أمله في أن يخرج المنتدى بتوصيات مهمة في مجال حماية المستهلك المالي الرقمي كمسؤولية مشتركة بين الجهات المختصة والبنوك والمصارف والمؤسسات المالية والتقنية ذات العلاقة.

وثمن رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك دعم المجلس السياسي الأعلى والحكومة ومحافظ البنك المركزي اليمني وكافة الجهات الراعية والمتبنية والمساهمة لإنجاح فعاليات هذا المنتدى.

جاء ذلك خلال انطلاق أعمال منتدى المستهلك المالي الرقمي الثاني اليوم بصنعاء ، الذي تنظمه الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بالشراكة مع البنك المركزي اليمني.



من أهم النقاط التي تم طرحها في المنتدى:


  • أهمية تبادل المعلومات وخلق المعرفة والتعرف على أفضل الممارسات والتجارب والخبرات في توظيف الحلول المبتكرة للنهوض بخدمات الدفع الرقمية.

  • الخدمات المالية هي قضية محورية في حياة المستهلك اليومية.

  • المنتدى يمثل مساحة مثالية لتبادل الخبرات والاهتمامات ومناقشة تحديات القطاع المالي.

  • أهمية مضاعفة الجهود من قبل كافة المؤسسات المالية لتشجيع الابتكار الرقمي والتوظيف الإيجابي للذكاء الاصطناعي لصناعة حلول رقمية تتكيف مع نماذج الأعمال المتنوعة وتتلاءم مع الاحتياجات المتزايدة للمستهلك المالي الرقمي.

  • أهمية حماية المستهلك المالي الرقمي كمسؤولية مشتركة بين الجهات المختصة والبنوك والمصارف والمؤسسات المالية والتقنية ذات العلاقة.

يُتوقع أن يخرج المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام  بتوصيات مهمة في مجال حماية المستهلك المالي الرقمي، كما سيساهم في تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتطوير الخدمات المالية الرقمية في اليمن.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال